الخميس، 02 مايو 2024 11:46 ص

امتحانات الطلاب تتسبب فى تأجيل الزيارات الميدانية للجنة المشروعات الصغيرة للمحافظات

امتحانات الطلاب تتسبب فى تأجيل الزيارات الميدانية للجنة المشروعات الصغيرة للمحافظات لجنة المشروعات
الخميس، 11 مايو 2017 03:18 ص
كتب محمد صبحى

بعد أن أعلنت لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب القيام بعدد من الزيارات الميدانية لمحافظات الجمهورية للوقوف على إمكانية إقامة المشروعات الصغيرة ومشاكل الصناعات الشهيرة بتلك المحافظات والتى كان مقرر لها منتصف شهر مايو الجارى قررت اللجنة تأجيل الزيارات لشهر يوليو المقبل.

وفى هذا الإطار يقول النائب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، إن لجنة المشروعات تتعامل مع الشباب وارتأت أن الفترة الحالية تشهد امتحانات الثانوية العامة والجامعات وبالتالى سيكون من الصعب تنظيم لقاءات جماهيرية مع الشباب للوقوف على مشاكلهم وبالتالى اتخذت اللجنة قرار لتأجيل الزيارات إلى شهر يوليو.

وأضاف سعد فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يجب التوسع فى إقامة المشروعات الصغيرة داخل المحافظات المختلفة خاصة وأنها تساعد على النهوض بالاقتصاد الرسمى للدولة المصرية ويجب أن تتم المشروعات وفقا لما يميز كل محافظة.

ومن جانبها قالت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب وعضو لجنة المشروعات الصغيرة أن اللجنة قررت تأجيل الزيارة نتيجة لدخول شهر رمضان وانشغال الطلبة بالامتحانات موضحة أن الفترة الحالية يكون من الصعب الاستماع إلى تطلعات الشباب نتيجة لأداء الامتحانات.

وأضافت نصير لـ" برلمانى" أن اللجنة حين تزور محافظة تعقد لقاءً مباشرا مع المحافظ لبحث الإجراءات الوقتية الممكن اتخاذها بصورة عاجلة لخدمة الشباب وتقوم بإصدار توصية بها للمحافة فضلا عن القيام بإعداد تقرير عن الزيارة ونتائجها والتوصيات التى ترفعها إلى الحكومة لخدمة المشروعات الصغيرة داخل المحافظات.

 


الأكثر قراءة



print