الخميس، 16 مايو 2024 01:45 م

"تزويغ الأطباء عرض مستمر"..نائب برلمانى يطالب بحظر عمل أصحاب العيادات بالمستشفيات

"تزويغ الأطباء عرض مستمر"..نائب برلمانى يطالب بحظر عمل أصحاب العيادات بالمستشفيات النائب هشام الحصرى
الخميس، 11 مايو 2017 02:02 ص
كتب محمد صبحى

كشفت النيابة الإدارية خلال زيارة لها أمس الأربعاء بمستشفى المنصورة العام القديم عن غياب تام للانضباط الإدارى بالمستشفى إذ تغيب 36 طبيبا، 8 ممرضات، 12 إداريا عن العمل دون إذن يوم المعاينة، كما تبين انصراف 113 طبيب بدون إذن فى يوم المعاينة إضافة لتغيب مدير المستشفى عن العمل يوم المعاينة، فضلا عن اختلاس أدوية.

وفى هذا الصدد يقول النائب هشام الحصرى عضو مجلس النواب عن دائرة المنصورة أن تغيب الأطباء عن المستشفيات أمر غير جيد ويجب وضع حلول عاجلة له مطالبا بضرورة حظر عمل الأطباء أصحاب العيادات بالمستشفيات الحكومية خاصة وأن المستشفيات تعمل 24 ساعة ويجب تنظيم العمل بصورة دورية بين الأطباء.

وأضاف الحصرى فى تصريح لـ" برلمانى" أن لابد من فرض رقابة شديدة على الأطباء متابعا معروف أن مرتبات الحكومة ضعيفة ولكن هذا ليس مبرر ولابد وأن ينظر لتلك المسألة بحيث يحظر عمل الطبيب الذى لديه عيادة بالمستشفيات الحكومية مع توفير مرتب جيد للأطباء العاملين بالمستشفيات وبذلك تكون بداية الأصلاح.

وتابع أن الأطباء مسئولين عن أرواح المرضى ويجب أن تواجه ظاهرة تغييهم عن المستشفيات بكل حسم وفى نفس الوقت يجب البحث عن حقوق الطبيب التى توفى احتياجاته .

 


الأكثر قراءة



print