الإثنين، 13 مايو 2024 04:02 ص

إقبال بركة: الوفد يتبنى قانونا للأحوال الشخصية ينتقص حقوق المرأة.. والسجينى: مستحيل

إقبال بركة: الوفد يتبنى قانونا للأحوال الشخصية ينتقص حقوق المرأة.. والسجينى: مستحيل احمد السجينى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
الخميس، 11 مايو 2017 09:40 ص
كتب محمد عبد العظيم - محمود راغب

قالت إقبال بركة، الكاتبة الصحفية، إن تبنى حزب الوفد، الذى طالما دافع عن المرأة على مر تاريخه، قانون للأحوال الشخصية ينتقص من حقوق المرأة أمر غير مفهوم ومتناقض، بحسب قولها.

وأضافت "بركة"، خلال كلمتها فى الحوار المجتمعى الذى عقدته جمعية نهوض وتنمية المرأة واتحاد نساء مصر، تحت عنوان "صوت أمهات مصر"، أن حق الحضانة الذى أقرته الأمم المتحدة هو ١٨ عاما بالتطابق مع سن الطفولة، والقانون المصرى جعله ١٥ عاما، وهو أمر جيد لأن الطفل يحتاج لوالده فى سن المراهقة، ولكن فى وقت الطفولة فهو فى أشد الحاجة لحضن والدته، مؤكدة أن القوانين لابد أن تهتم بالمحضون فى الأولوية لا الحاضن.

أحمد السجينى: الوفد لن يتبنى ممارسة تشريعية أو رقابية ضد المرأة المصرية

من جانبه أكد المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن الحزب من المستحيل أن يتبنى أى ممارسة تشريعية أو رقابية ضد المرأة المصرية أو العربية، وأن قانون الأحوال الشخصية فى مجمله ليس ضد المرأة وعلينا عدم الحكم على أى مشروع قانون إلا من خلال رؤية نقدية.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أن القانون الجديد للأحوال الشخصية ينص على إمكانية استضافة الأب لأبنائه لمدة 24 ساعة بدلا من أن يقابلهم فى مراكز الشرطة أو الحدائق ومراكز الشباب، متسائلا: "ماذا ينتقص من حق المرأة فى إقرار مادة مثل هذه؟.

وأوضح النائب أن الحزب متقبل لأى ملاحظات أو إضافات أو اقتراحات حول القانون الخاص به مشددا على أنها سوف تكون لها كل الاعتبارات.

 


print