السبت، 04 مايو 2024 12:32 ص

نحو 50 نائبا أدلوا بأصواتهم على "العلاوة" اليوم.. ويؤكدون: "جينا مخصوص من أجل المواطن"

نحو 50 نائبا أدلوا بأصواتهم على "العلاوة" اليوم.. ويؤكدون: "جينا مخصوص من أجل المواطن" مجلس النواب
الأربعاء، 10 مايو 2017 03:36 م
كتبت نورا فخرى - هشام عبد الجليل

أدلي نحو 50 نائبًا بأصواتهم خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، لأخذ الرأي النهائي علي مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية. 

 

واللافت للنظر، أن أغلب من أدلوا بأصواتهم خلال الجلسة العامة اليوم أعلنوا موافقتهم علي مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، باستثناء امتناع نائبين، هما النائب خالد يوسف، عضو تكتل (25-30) الذي امتنع عن التصويت حدث علي إثرها بعض المناوشات عقب تشكيكه فى إجراءات التصويت، والنائب هيثم الحريرى.  

 

ومن بين النواب الذين قاموا بالتصويت اليوم، بالموافقة، النائب طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، والمهندس أحمد السجيني، والنائب مصطفي بكرى، والنائبة سارة عثمان، والنائب محمود خميس، والنائب محمد سعد تمراز، والنائب ممدوح الحسيني، والنائب جمال عقبي، والنائب لطفي شحاتة.

 

وقال عدد من أعضاء مجلس النواب، إنهم حضروا إلي الجلسة العامة اليوم رغم سفرهم أمس حرصاً علي تحقيق صالح المواطنين بالتصويت علي مشروع القانون، من بينهم النائب عاصم مرشد، الذي أكد أن هناك نواب عادوا اليوم إلي القاهرة بعد سفرهم أمس لتحقيق صالح المواطن ومع ذلك هناك من يزايد علينا، قائلاً: "هناك زملاء طلعوا في القنوات وقال إننا بنمرر قانون العلاوة.. ياريت محدش يزايد علينا.. نتمني أن يكون رأيهم في صالح الشعب وليس لمجرد المعارضة".

 

في ذات السياق، لفت النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إلى أنه تقدم بتعديل للمادة الخامسة علي مشروع القانون من شأنه توفير الـ18 مليار جنيه التي تحدث عنهم المستشار عمر مروان، وزير مجلس النواب.


print