الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

البرلمان يفتح ملف القنوات الهابطة والشعوذة .. أمين لجنة الإعلام : كلها هتتقفل قريب

البرلمان يفتح ملف القنوات الهابطة والشعوذة .. أمين لجنة الإعلام : كلها هتتقفل قريب نادر مصطفى ، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الأربعاء، 10 مايو 2017 12:17 ص
كتب محمود العمرى

فى ظل استمرار انتشار قنوات الشعوذة والسحر والهابطة فى البلاد ، والتى حذر منها جهاز حماية المستهلك، لصون حقوق ومصالح المستهلكين والمشاهدين ، وتعمل هذه القنوات على جر جموع المستهلكين الانسياق خلف الإعلانات المروجة لممارسات الدجل والشعوذة كمرض اجتماعى خطير يعانى الجهل والتخلف والتواكل، والانصراف عن الأفكار العملية البناءة، كالسعى والعمل والأخذ بأسباب العلاج وحل المشكلات ، الأمر الذى طالب النواب بوقف هذه القنوات التى وصفوها بالكارثة .

وقال نادر مصطفى ، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ، إن هناك دور كبير على الهيئة الوطنية للإعلام للنظر فى هذه القنوات الهابطة التى تبث موادها الهابطة غير المناسبة للمجتمع ، وتشديد الرقابة عليها ، بجانب غلق كل القنوات التى تعمل بدون ترخيص .

وأضاف أمين لجنة الإعلام بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه هذه القنوات تعمل بدون تراخيص ولا أحد يعمل من وراها ، متسائلا كيف تقوم شركات الإعلانات بعرض إعلاناتها على هذه القنوات رغم أنها مخالفة ، مؤكدا أنه لابد من مخاطبة كل المعلنين بوقف هذه الإعلانات التى تعرض عبر قنوات الغير مرخصة والتى تعمل بشكل غير قانونى .

وتابع أن لجنة الإعلام ستفتح ملف هذه القنوات خلال الأيام المقبلة، مع الهيئة الوطنية للإعلام ، وذلك لغلق كل القنوات التى تعمل بشكل غير قانونى لما تبثه على شاشاتها من كوارث للمواطنين .

 

 


الأكثر قراءة



print