الأحد، 19 مايو 2024 12:51 ص

مشادة كلامية بلجنة الزراعة بسبب منح الكلمة.. ونائب: "أنا مش بلطجى"

مشادة كلامية بلجنة الزراعة بسبب منح الكلمة.. ونائب: "أنا مش بلطجى" لجنة الزراعة
الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:27 م
كتب هشام عبد الجليل - حازم عبد الصمد

نشبت مشادة كلامية حادة خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، بين كل من النائب محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى والنائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة، بسبب طلب الكلمة.

 

وبدأت المشادة، باعتراض النائب محمد عقل على عدم منحه الكلمة، لعرض طلب إحاطة تقدم به منذ شهر لوزيرى الزراعة والرى، ليعلق النائب هشام الشعينى قائلا: "بطبق اللائحة والتقاليد البرلمانية ومش بالصوت العالى هتحصل على الكلمة وسيتم منح الكلمة بعد تعقيب وزيرى الزراعة والرى اللذين كانا فى الاجتماع طبقا للائحة".

 

وبعد اعتراض النائب محمد عقل على عدم منحه الكلمة قائل: "أنا طالب الكلمة منذ شهر، عاوز أتكلم فى مشاكل عن الدائرة عندى ومن حقى أن أعرضها على الوزراء خلال اجتماع اللجنة".

 

وعلق الشعينى، قائلا: "حتى لو طالب الكلمة من سنة هناك لائحة داخلية للمجلس تنظم أسلوب الحديث داخل اللجنة، كما أن طلب الكلمة لن يتم فى اللجنة بالبلطجة والصوت العالى".

 

وهو الأمر الذى أثارحفيظة النائب محمد عقل مجددا، ليرد عليه متسائلا: "هو أنا بلطجى أنا بلطجى، أنا مش بلطجى، أنا طالب الكلمة من شهر"، ليرد الشعينى، أن اللجنة ليست عزبة خاصة لأحد ولكن هناك لائحة.

 

ومن جانبه تدخل عدد من النواب لتهدئة النائب محمد عقل وإعادة الهدوء للاجتماع.

 

جاء ذلك جلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان برئاسة النائب هشام الشعينى، لمناقشة 12 طلب إحاطة أبرزها عودة نظام الدورة الزراعية، وذلك فى حضور وزيرى الزراعة والرى وممثلين عن وزارات الرى والبيئة والزراعة.


print