الخميس، 16 مايو 2024 12:28 ص

مفاجأة نقص فى عدادات الكهرباء .. ونائبة تتقدم بطلب إحاطة للوزير

   مفاجأة نقص فى عدادات الكهرباء .. ونائبة تتقدم بطلب إحاطة للوزير عداد كهرباء كودى
الثلاثاء، 09 مايو 2017 06:25 م
كتب محمد أبو عوض

قالت سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إنها سوف تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر حول نقص العدادات الكودية بشركات الكهرباء وما يعدود على المواطن الملتزم بالقانون بالضررر.

 وتابعة عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نقص العدادات الكودية يكبد شركات الكهرباء خسائر بالملايين  نتيجة قيام بعض المواطنين لسرقة التيار لحين تقنين وضعه، وهو ما يكلف الدولة مبالغ طائلة ن بالإضافة إلى التأثير السلبى على شبكة الكهرباء.

وكانت مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، كشفت أن تركيب العداد للمواطنين بالمناطق العشوائية يتم وفقا لجدول بالتناوب بين المواطنين (بالدور)، نظرا لوجود نقص فى العدادات بشركات توزيع الكهرباء نتيجة رغبة الوزارة فى الاعتماد على التصنيع المحلى العدادات بدلا من استيرادها من الخارج لتشجيع الصناعة المصرية.

وأضاف المصدر "، أن المواطنين بالمناطق العشوائية والمخالفة يلجأون لسرقة التيار لحين تقنين أوضاعهم والتى تكبد القطاع خسائر بملايين الجنيهات، لافتا إلى أن الوزارة لديها خطة لمواجه أزمة سرقات التيار من خلال بعض الآليات التى وضعتها بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح المصدر، أن الوزارة أصدرت قرار منذ ما يقرب من عام بإلغاء نظام الممارسات التى يتم التعامل بها مع المواطنين الغير مقننة أوضاعهم و يقوموا بسداد مبلغ مالى كل 3 أشهر يتراوح ما بين 400 جنيهاً إلى 600 جنيه.

 


الأكثر قراءة



print