الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:07 م

مشاركة مصر بموتمر لندن.. نائب: مصر دولة حاضنة لأفريقيا وتسعى لاستقرارها

مشاركة مصر بموتمر لندن.. نائب: مصر دولة حاضنة لأفريقيا وتسعى لاستقرارها النائب سعيد حساسين - ورئيس الحكومة شريف إسماعيل
الثلاثاء، 09 مايو 2017 05:35 م
كتب محمد أبو عوض

قال سعيد حساسين، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن مشاركة مصر، فى مؤتمر لندن حول الصومال، والذى يعقد يومى 10 و11 مايو 2017، بالتعاون بين الحكومة البريطانية والحكومة الصومالية والأمم المتحدة، يأتى فى إطار اهتمام مصر الدائم بالقضايا الأفريقية، وكونها دولة حاضنة لأفريقيا وتسعى لاستقرارها.

وتابع، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تتلق أى دعوة للمشاركة فى هذا المؤتمر، وأن مشاركة اللجنة يأتى فى إطار اهتمام مصر الدائم بالقضايا الأفريقية، وإنهاء الصراعات داخل الصومال وإتمام العملية الانتخابية، فى الصومال والقضاء على القرصنة الساحلية على حدودها البحرية. 

 

ويتوجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء غدا الأربعاء، إلى بريطانيا للمشاركة فى مؤتمر لندن حول الصومال، والذى يعقد يومى 10 و11 مايو 2017، بالتعاون بين الحكومة البريطانية والحكومة الصومالية والأمم المتحدة.

 

يأتى ذلك في إطار اهتمام مصر الدائم بالقضايا الأفريقية وتطلعها لدعم الصومال التى استكملت استحقاقاتها الانتخابية فى أوائل 2017، ومساعدتها فى تحقيق الاستقرار السياسى، وبدء عملية التنمية الاقتصادية، وتوجيه قدرات الدولة، وتركيز أولوياتها، بما يحقق للشعب الصومالى الرخاء والنهضة.

 

 وتتناول أجندة المؤتمر الذى تفتتحه رئيسة الوزراء البريطانية، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول الأفريقية ووزراء خارجية بعض الدول الأوروبية، فضلا عن رئيس الاتحاد الأفريقى وممثلى عدد من المنظمات الدولية من بينهم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، عدداً من المحاور فى مقدمتها بحث سبل دعم الاستقرار في الصومال، من خلال تعزيز الأمن لمواجهة ظاهرة الإرهاب، فضلاً عن تحقيق الإصلاح السياسى والاقتصادى المنشود.

 

 


الأكثر قراءة



print