الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

إيهاب غطاطى يطالب الحكومة بحظر ذبح " البتلو" وفرض رقابة على قروض الزراعة للمربيين

إيهاب غطاطى يطالب الحكومة بحظر ذبح " البتلو" وفرض رقابة على قروض الزراعة للمربيين النائب ايهاب غطاطى
الإثنين، 08 مايو 2017 05:13 ص
كتب محمد صبحى

قال إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن لديه أكثر من تعقيب على قرار وزير الزارعة فيما يخص تيسير القروض للمربين والمزارعين، موضحا أنه مع منح القروض ولكن يجب أن تتم لصغار المربيين وشباب الخريجين حتى يتم وضعهم على أول الطريق .

وطالب غطاطى فى تصريح لـ" برلمانى" وزارة الزراعة بمزيد من الإجراءات لإحكام منح قروض للمربيين ومزارع البتلو حتى لا نرى من يحصلوا على القروض من الشباب لشراء السيارات وقيام صغار المربيين بتجهيز ذويهم للزواج وبالتالى يضيع المشروع ونظل كما كنا فى السابق ولا يشهد مجال الثروة الحيوانية أى تطور واضح.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه يجب أن يتم العمل بصورة مؤسسية وأن يتم التفتيش والرقابة على المزارع والتأكد من وجود سجل تجارى وبطاقة ضريبية لمواجهة أى صورة من صور التلاعب مع عمل معاينة دورية على المزارع حتى لا نجد أن الحكومة لديها إحصائية بوجود 2000 رأس من العجول فى حين أن الحقيقة 100 رأس ويتم تداولها بين التجار.

وتابع النائب إيهاب غطاطى لابد من حظر ذبح البتلو الأقل من 200 كيلو حيث أن تركه لمدة 3 شهور نجد وزنه يزيد ليصل إلى 400 كيلو بما يسهم فى توفير اللحوم للمواطنين وسد الفجوة الاستيرادية من الخارج .

 

 


print