الإثنين، 13 مايو 2024 12:33 م

بلاغ يتهم صحة كفر الشيخ بالتسبب فى إصابة مريضة بنزيف.. ونائب المحافظة: يجب محاسبة الجميع

بلاغ يتهم صحة كفر الشيخ بالتسبب فى إصابة مريضة بنزيف.. ونائب المحافظة: يجب محاسبة الجميع النائب خالد هلالى عضو لجنة الصحة
الأحد، 07 مايو 2017 07:09 م
كتب محمد صبحى - كفر الشيخ – محمد سليمان

تقدم نبيل أحمد عبد العليم، ببلاغ ضد الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور زيدان المنشاوي مدير مستشفى كفر الشيخ العام، ومدير وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، لتضرر زوجته من انقطاع التيار الكهربائي أثناء جلسة غسيل كلوي، يوم السبت الماضي، ولم يتم تشغيل مولدات المستشفى، وفصل طاقم التمريض الأجهزة عن المرضى، ما نتج عنه نزيف حاد لزوجته، وحرر محضراً حمل رقم 3626 إداري كفر الشيخ.

 

وطالب عبد العليم، وزير الصحة بالتحقيق في أسباب عدم تشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بالمستشفى، واتهم المسئولين بالمستشفى بالإهمال.

 

وقال الدكتور زيدان المنشاوي مدير مستشفى كفر الشيخ العام، إن الكهرباء لم تنقطع عن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، ولم يتلق أي شكاوى خاصة بالمريضة ولا أي مريضة أخرى خاصة بهذا الشأن .

 

وأضاف المنشاوى، لـ "برلمانى ": في حال انقطاع التيار الكهربائي، يتم تشغيل المولدات الكهربائية بالمستشفى.

ومن جانبه قال خالد هلالى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب إن المفترض فى المستشفيات أن يتم تشغيل مولدات الكهرباء اتوماتيكيا حال انقطاع التيار الكهربائى نظرا لوجود غرف عناية وعمليات ووحدات غسيل كلوى بالمستشفى حيث أن انقطاع الكهرباء يترتب عليه أضرار تلحق بالمواطنين .

وأضاف هلالى لـ" برلمانى" أن انقطاع التيار الكهربائى ينتج عنه مشاكل كبيرة ومن المفترض أن يتم محاسبة الجميع فيها بغض النظر عن وقوع مضاعفات للمريضة المصابة أو لا مؤكدا أنه سيتابع الأمر مع مسئولى الصحة بالمحافظة متابعبا لا نعفى أنفسنا من المسئولية أمام المريض وأمام الله".

 


الأكثر قراءة



print