السبت، 04 مايو 2024 07:44 م

نائبة: ابتزاز السائح العربى شائعة لضرب الاقتصاد.. والتعاون الخليجى أنهى المؤامرة

نائبة: ابتزاز السائح العربى شائعة لضرب الاقتصاد.. والتعاون الخليجى أنهى المؤامرة شادية خضير عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان
الجمعة، 05 مايو 2017 09:30 م
كتب محمد أبو عوض

قالت شادية خضير عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن هجوم بعض المتربصين على مصر من أعضاء الجماعات الإرهابية، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، واتهام الشرطة المصرية بمحاولة ابتزاز السائح الخليجى يعتبر استمرارا لحلقات النيل من مصر ومحاولات لضرب الاقتصاد والسياحة فى مصر، وهو ما رفضه سفراء مجلس التعاون الخليجى، وفضح كذب هذه الافتراءات.

 

وتابعت، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سفراء دول الخليج هم أكثر من يمارسون السفر إلى مصر، ولو كان لديهم مخالفات مثل تعرض السائح الخليجى فى مصر لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، كانوا أكدوا هذا الخبر. 

 

وكان سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج فى القاهرة، أصدروا، بيانا اليوم، الجمعة، أكدوا فيه أن ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وفى رسائل عبر "واتس آب" خلال الأيام القليلة الماضية من تحريض للمواطنين الخليجيين على عدم السفر لجمهورية مصر العربية، والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، هو كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة وبعيد كل البعد عن أواصر العلاقات "الخليجية - المصرية"، التى ترسخت عبر عقود طويلة من التعاون والثقة المتبادلة والعمل من أجل مصلحة المنطقة العربية.

 

وأعرب سفراء دول الخليج العربى فى بيانهم عن استغرابهم الشديد من تداول هذه الادعاءات المغرضة ويهيبون بجميع المواطنين الخليجيين عدم تصديق هذه الأكاذيب، التى تهدف إلى منعهم من القدوم إلى مصر وإثارة البلبلة ونشر الفتنة.


print