السبت، 01 يونيو 2024 11:24 ص

النائب تامر عبدالقادر يطالب الحكومة بإنشاء مصانع للفوسفوريك للإستفادة من خام الفوسفات

  النائب تامر عبدالقادر يطالب الحكومة بإنشاء مصانع للفوسفوريك للإستفادة من خام الفوسفات تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب
السبت، 06 مايو 2017 07:50 ص
كتب محمود العمرى

وجه النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لتأكيده على الحكومة بضرورة الاهتمام بإنشاء مصانع للفوسفوريك آسيك والاستفادة من خام الفوسفات، المهمل والغائب عن اهتمامات الدولة.

 

وطالب عبدالقادر، الحكومة بالعمل على تذليل كافة العوائق أمام المشروعات التى وجه بها الرئيس لسرعة إنشاء المشروع الذى سيسهم بشكل كبير فى زيادة الدخل القومى من العملة الصعبة، فضلا عما يوفره من آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

 

وكشف النائب، عن موافقة لجنة الاقتراحات بمجلس النواب على إنشاء شركة لتسويق الفوسفات على أن تحظى شركتى فوسفات مصر والنصر للتعدين على نصيب الأسد فيها بنسبة تصل إلى 60%

 

وأوضح  عبدالقادر، أن هذه الشركة من المتوقع أن تساهم فى الحفاظ على سعر الفوسفات بعد انهيار سعر المنتج المصرى، نتيجة تضارب 6 شركات فى الأسعار، بخلاف الوسطاء والسماسرة، وغيرها من الممارسات التى تسببت فى إهدار ملايين الجنيهات خلال عملية التسويق، الذى تلتزم خلاله باقى الدول كالأردن، والجزائر، وغيرها بتطبيق نظام السعر الموحد.

 

على جانب آخر أشاد النائب تامر عبدالقادر، بالجهود التى يبذلها خالد الغزالى حرب، رئيس شركة فوسفات مصر ، لإنشاء مصنع الفوسفوريك أسيد، بمنطقة فوسفات أبوطرطور، لإحداث طفرة كبرى فى هذا القطاع.

 

 


print