السبت، 04 مايو 2024 05:58 م

التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للإبتزاز .. نائب يطالب وزيرى السياحة بمحاربة تلك الحملات

التعاون الخليجى ينفى تعرض السائح العربى للإبتزاز .. نائب يطالب وزيرى السياحة بمحاربة تلك الحملات أحمد سميح عضو لجنة السياحة، بالبرلمان
السبت، 06 مايو 2017 08:00 ص
كتب محمد أبو عوض

 طالب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة، بالبرلمان، بضرورة قيام وزارة السياحة بمواجهة الحملات التى تهدف فى مضمونها لمحاربة السياحة فى مصر،  سواء بمواقع السوشيال ميديا، أو حتى عبر الصحف، والمجلات، فى تلك الدول، حتى نرد على الأكاذيب التى تروج من قبل صفحات التواصل الاجتماعى التى تدعمها بعض العصابات والجماعات الارهابية.

 

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، لابد من توجيه الشكر من قبل وزارة السياحة وكذلك الآثار إلى مجلس التعاون الخليجى على بيانه الموضح للحقيقة فى المقام الأول حول كذب الافتراءات حول تعرض السائح الخليجى فى مصر لمحاولة للابتزاز من قبل ضباط المطارات والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، وهو دليل على أن من يروجو هذه الإشاعات مجوعات مضللة .

 

وكان سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج فى القاهرة، أصدروا بيانا اليوم، الجمعة، أكدوا فيه أن ما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعى وفى رسائل عبر "واتس آب" خلال الأيام القليلة الماضية من تحريض للمواطنين الخليجيين على عدم السفر لجمهورية مصر العربية، والزعم بتعرضهم لتلفيق قضايا مخدرات فى المطارات المصرية إذا رفضوا دفع رشوة لضباط الجوازات، هو كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة وبعيد كل البعد عن أواصر العلاقات "الخليجية-المصرية"، التى ترسخت عبر عقود طويلة من التعاون والثقة المتبادلة والعمل من اجل مصلحة المنطقة العربية.

 

وأعرب سفراء دول الخليج العربى فى بيانهم عن استغرابهم الشديد من تداول هذه الادعاءات المغرضة ويهيبون بجميع المواطنين الخليجيين عدم تصديق هذه الأكاذيب، التى تهدف إلى منعهم من القدوم إلى مصر وإثارة البلبلة ونشر الفتنة.


print