الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:13 م

وحيد قرقر يرحب بمقترح تخصيص عربة VIP في المترو ويشترط عدم المساس بعربات محدودى الدخل

وحيد قرقر يرحب بمقترح تخصيص عربة VIP في المترو ويشترط عدم المساس بعربات محدودى الدخل وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بالبرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 10:45 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، ترحيبه الشديد بمقترح تخصيص عربة VIP بسعر تذكرة 5 جنيهات في كل قطار مترو، لتعظيم موارد الهيئة والبدء في عملية التطوير.

 

وقال قرقر في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المقترح جيد ويستهدف استقطاب شريحة جديدة لمستخدمى مترو الأنفاق، مشيراً لضرورة زيادة أسطول عربات المترو لتطبيق المقترح.

 

وأشار قرقر إلى أن تطبيق المقترح يمكن أن يكون سببا غير مباشر في تقليل الاختناقات المرورية، إذ يمكن تطبيقه جيداً يكون سبباً في تخلى المواطنين عن سياراتهم واستخدام المترو في حال تطبيق خدمة جيدة.

 

وشدد قرقر على أنه يدعم المقترح بشرط عدم المساس بعدد عربات الفئات الأكثر فقراً ومحدودى الدخل، مؤكداً أن تطبيق المقترح سيستقطب فئة جديدة لمرتادى مترو الأنفاق.

 

وكانت  النائبة سولاف درويش، انتقدت أسلوب إدارة شركة تشغيل مترو الأنفاق، مؤكدة أن هناك عددا كبيرا من البدائل عن رفع سعر التذكرة، وأن الشركة لا تملك خطة للتسويق، وأنها لم تستثمر أى شىء، مقترحة عمل عربية VIP بسعر 5 جنيهات للتذكرة، واستغلال حوائط المترو فى الإعلانات


الأكثر قراءة



print