السبت، 18 مايو 2024 02:44 م

تمكين متحدى العاقة من ركوب الأتوبيسات.. نائب يتقدم بطلب إحاطة: "الحكومة بتضحك علينا"

تمكين متحدى العاقة من ركوب الأتوبيسات.. نائب يتقدم بطلب إحاطة: "الحكومة بتضحك علينا" عمر عبد العزيز عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية
الخميس، 04 مايو 2017 02:10 ص
كتب محمد أبو عوض

قال عمر عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير التضامن الاجتماعى غادة والى، حول مشروع بتمكين متحدى الإعاقة من استخدام سيارات النقل العام.

 

 وتابع عضو لجنة التضامن بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة قامت بإجراء تجربة ركوب متحدى الإعاقة السيارات العامة، فى ميدان التحرير على أنها إحدى الإنجازات هذا العام وهو ما تم  عمله العام الماضى، قائلا:" يعنى الحكومة بتضحك علينا ومفيش مواطن شاف ده بيحصل على أرض الواقع".

 

قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، إن اجتماع المجلس القومى للإعاقة مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تطرق إلى مناقشة توصيات مؤتمر الشباب بأن يكون ٢٠١٨ عام متحدى الإعاقة، بالإضافة إلي مناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول الميزانية المتعلقة بالمجلس واستراتيجية المجلس، وتم الاتفاق علي تشكيل لجنة فى وزارة الصحة لحل مشكلات المعاقين.

 

ومن جانبه، قال أشرف مرعى، الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الاجتماع كان مثمر مع رئيس الوزراء، وتطرق إلى تركيب رافعات بوسائل النقل والمواصلات، والاتفاق مع وزير الإنتاج الحربى، ومحو أمية الصم حيث تصل نسبتهم إلى ٣٪‏ و٩٩٪‏ منهم لا يعرفون القراءاة والكتابة.


الأكثر قراءة



print