الخميس، 02 مايو 2024 05:08 م

نائب بلجنة الزراعة: غياب الوزير عن اجتماع اللجنة استهانة بالبرلمان

نائب بلجنة الزراعة:  غياب الوزير عن اجتماع اللجنة استهانة بالبرلمان النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان،
الأربعاء، 03 مايو 2017 12:10 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بعمل مذكرة ورفعها للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بشان تغيب وزير الزراعة ونوابه وممثلين الوزارة عن حضور اجتماعات اللجنة، وتكرار هذا الامر اكثر من مرة.

وأضاف ملك، خلال كلمته اليوم باجتماع اللجنة برئاسة النائب السيد حسن، وكيل اللجنة، ان تغيب وزير الزراعة عن الحضور وكذلك نوابه وممثلين الوزراة يعنى الاستهانة بالمجلس بشكل عام، مطالبا على ضرورة اتخاذ إجراء حيال كل مسئول يتاخر عن حضور اجتماع اللجان النوعية بالبرلمان.

واكد عضوز لجنة الزراعة بالبرلمان، ان عدم حضور الوزراء اجتماعات اللجان سيخلق فجوة بين الحكومة والبرلمان، وذلك بسبب عدم القدرة على التوصل لحلول للموضعات المطروحة للنقاش والمتعلقة بمصلحة المواطنين.

الجدير بالذكر وزارة الزراعة تجاهلت دعوة اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان لحضور اجتماعها اليوم والذى كان مخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض أعضاء اللجنة، بشأن أهمية عودة نظام الدورة الزراعية فى مصر، نظرا لما يمثله هذا من آلية لتنظيم زراعة المحاصيل الاستراتيجية وتنظيم المقننات المائية وحل مشكلات تفتت الحيازات الزراعية، ولم يحضر احد من الوزراة ما اثار حفيظة النواب جميعهم.

 

 

 


الأكثر قراءة



print