الإثنين، 20 مايو 2024 05:21 م

يضم فندق 5 نجوم.. اقتراح برلمانى بطرح ماسبيرو للقطاع الخاص أو إدارة أجنبية.. تعرف على تفاصيله

يضم فندق 5 نجوم.. اقتراح برلمانى بطرح ماسبيرو للقطاع الخاص أو إدارة أجنبية.. تعرف على تفاصيله عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان
الأحد، 30 أبريل 2017 02:31 م
كتب محمد أبو عوض

قال عمرو الجوهرى، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إنه سوف يتقدم باقتراح برغبة للمجلس، لطرح بعض المشروعات الاستثمارية بمبنى ماسبيرو، لتوفير موارد مالية للخروج من الأزمة وسداد الديون المتراكمة على التليفزيون واستغلال أماكن بالمبنى على أن يتم طرحها للقطاع الخاص أو الإدارة الأجنبية.

 

وتابع وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن موقع ماسبيرو الاستراتيجى المتميز فى منتصف القاهرة ومواجه للنيل سوف يساعد على تطوير المبنى وإنشاء بعض المشروعات الاستثمارية، ومن هذه المشروعات تطوير استوديوهات الصوت  حتى لا يلجأ الفنانون لتسجيل ألبوماتهم بالخارج والاستفادة من هذه التكلفة، وتطوير استوديوهات التصوير للفنانين وإنشاء مقرات للمراسلين المصريين والأجانب، وتطوير الاستوديوهات من حيث الإضاءة والكاميرات والديكورات واستثمارها بإجبارها لمختلف القنوات الفضائية.

 

وأضاف "الجوهرى" أنه سيطالب فى الاقتراح بتخصيص دور لإنشاء فندق 5 نجوم سيكون مزارا سياحيا لرواده للتعرف على ماسبيرو والتواجد داخل هذا المبنى العظيم وتطوير دور ليكون به بعض المطاعم والكافيهات لزوار المبنى والموظفين المتواجدين فى المبنى وإنشاء مكتبة ومعرض يتحدثان عن تاريخ ماسبيرو.

 

وأكد "الجوهرى"، أن تلك المشروعات سيتم طرحها دون المساس بملكية المبنى للدولة أو المساس بالعمالة المصرية.


الأكثر قراءة



print