السبت، 18 مايو 2024 11:04 م

لليوم الثانى على التوالى.. "إسكان البرلمان" تلغى اجتماعاتها بسبب غياب ممثلى الحكومة

لليوم الثانى على التوالى.. "إسكان البرلمان" تلغى اجتماعاتها بسبب غياب ممثلى الحكومة اجتماع لجنة الاسكان - صورة ارشيفية
الخميس، 27 أبريل 2017 11:38 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

لليوم الثانى على التوالى، تلغى لجنة الإسكان بالبرلمان، اجتماعتها بسبب عدم حضور رؤساء الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والهيئة القومية، وجهاز تنظيم مياه الشرب.

 

ومن جانبه قال النائب يسرى المغازى، وكيل اللجنة، رئيس الاجتماع، إن أعضاء اللجنة اتفقوا على عدم مناقشة أيا من الموضوعات المتعلقة بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى، إلا فى حضور المتخصصين من الحكومة، لسهولة اتخاذ قرار فى هذا الشأن لرفع المعاناة عن المواطنين.

 

وأضاف المغازى، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن رؤساء الشركة القابضة والهيئة القومية ليس لديهم رؤية واضحة للعمل، وهذا هو سبب عدم حضورهم لليوم الثانى على التوالى، مؤكدا على أن أعضاء اللجنة طلبوا من رؤساء الشركات خطة العمل للعام المقبل أكثر من مرة، ولكن دون جدوى.

 

وأكد وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، على أن اللجنة ستستدعى الوزير الأسبوع المقبل، لمناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى، وإن لم تكن هناك استجابة لأعضاء اللجنة، سيتم رفع مذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لإطلاعه على حقيقة الأمر وغياب ممثلى الحكومة عن حضور اجتماع اللجان.

 

الجدير بالذكر أن لجنة الإسكان بالبرلمان، كانت ستناقش فى اجتماعها اليوم، عددا من طلبات الإحاطة بشأن إنشاء محطات فصل الحديد والمنجنيز من المياه بمحافظة المنوفية، وطلب آخر حول تأخر تسليم مشروع الصرف الصحى ببعض قرى محافظة القليوبية، وطلب ثالث وأخير بشأن تردى خدمات الصرف الصحى ومياه الشرب ببعض قرى محافظة الشرقية.


print