السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

جمال عقبى: "مجلس الدولة ميقولش إننا ملناش حق فى الاطلاع على لائحة "الخدمة المدنية".. وإحنا لازم نشوفها"

جمال عقبى: "مجلس الدولة ميقولش إننا ملناش حق فى الاطلاع على لائحة "الخدمة المدنية".. وإحنا لازم نشوفها" النائب جمال عقبى
الأربعاء، 26 أبريل 2017 10:13 ص
كتب إبراهيم سالم

قال النائب جمال عقبى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن المادة الخامسة بمشروع قانون العلاوة الخاصة التى استقرت عليها اللجنة فى التقرير الذى من المقرر أن تناقشه اللجنة اليوم الأربعاء، وافقت عليها وزارة المالية، والتى تختص بصرف علاوة خاصة للعاملين بالقطاع الخاص من أول يوليو 2016، وبما لا يجاوز 10% من الأجر الأساسى للعامل فى 30/6/2016.

 

وأضاف "عقبى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستصمم على إرسال وزارة المالية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية لمناقشتها والتعرف على الاختلافات التى قد تتضمنها اللائحة مع مشروع القانون الذى أقره البرلمان من قبل، قائلا: "مجلس الدولة ميقولش إن البرلمان مالوش حق فى الاطلاع على اللائحة التنفيذية للقانون، لأ إحنا لينا كامل الحق ولازم نشوفها".

 

كان قد شارك جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وسعيد النقيب نائب رئيس الاتحاد،  ومايسة عطوة سكرتيرة المرأة بالاتحاد، وعلى عثمان المستشار الإعلامى للاتحاد، وممثلون عن المالية  بينهم مساعد وزير المالية، ومستشار وزير المالية، ووكيل الوزارة، فى اجتماع مناقشة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة.

 

 


الأكثر قراءة



print