الثلاثاء، 23 أبريل 2024 01:51 م

حمدى بخيت عن المصالحة مع إرهابى سيناء: "نواجه الشعب إزاى ونقوله إننا اتصالحنا مع القتلة"

حمدى بخيت عن المصالحة مع إرهابى سيناء: "نواجه الشعب إزاى ونقوله إننا اتصالحنا مع القتلة" النائب حمدى بخيت
الأحد، 23 أبريل 2017 10:00 م
كتب إبراهيم سالم

 

أكد اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه لا مصالحة مع كل العناصر الإرهابية التى تجاوزت فى حق الشعب المصرى من خلال الجرائم التى ارتكبوها، قائلا "كل كلام المصالحات دا تجاوز للحدود، ولا مصالحة مع مرتكبى الجرائم فى حق الشعب، هنواجه الشعب دا إزاى ونقوله إننا اتصالحنا مع هؤلاء القتلة وفرطنا فى دم الشهداء".

 

وتابع "بخيت" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن ما يحدث حاليا من قبل تلك الجماعات الإسلامية، مجرد مغامرات تقوم بها من أجل إنقاذ نفسها من نزيف الخسائر التى يتكبدها الإرهابيون والجماعات الإسلامية فى الفترة الأخيرة، وأن اختصاص حزب الإصلاح والتنمية بهذا الدور هو مجرد توسيع للأدوار، قائلا "دا حزب يسكت خالص وبعد كده يخرج بمثل هذه الدعوات".

 

وأضاف "بخيت"، أن هذه الأحزاب كان لها دور كبير فى الفترة السابقة خصوصا فترة حكم الأخوان المسلمون، متسائلا "عن الدور الذى تريد أن تلعبه هذه الأحزاب حاليا، والتوجه نحو إطلاق مثل هذه المبادرات؟".

 

كانت دعت الجماعة الإسلامية، وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية، الجماعات الإرهابية فى سيناء إلى اتخاذ قرار بإعلان وقف العمليات ضد مؤسسات الدولة المصرية، فى ذكرى عيد تحرير سيناء، ضمن مبادرة شاملة على غرار مبادرة وقف العنف التى أعلنت عنها الجماعة فى منتصف التسعينات، وتضمنت المبادرة التي تم الإعلان عنها اليوم السبت، 4 مراحل على الترتيب.

 

 


الأكثر قراءة



print