الجمعة، 19 أبريل 2024 04:16 م

نائب يطالب برفع أسعار شرائح الكهرباء لمن يزيد استهلاكه عن 350 كيلو وات

نائب يطالب برفع أسعار شرائح الكهرباء لمن يزيد استهلاكه عن 350 كيلو وات لجنة الطاقة بالبرلمان
السبت، 22 أبريل 2017 12:12 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب النائب السيد حجازى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، بزيادة أسعار الكهرباء على الشرائح التى يزيد استهلاكها عن 350 كيلو وات ليحصلوا عليها بالسعر الرسمى _ سعر التكلفة _ معللا ذلك بان كل من يزيد استهلاكه عن هذه القيمة لا يعد من محدودى الدخل ولابد ان يتحملوا الزيادة  المقررة بدلا من محدود الدخل.

وطالب حجازى فى تصريح لـ"برلمانى" برفع  الشريحة الاولى لتبدأ من 0 كيلو وات وتنتهى بـ 200 كيلو وات، وعدم إدراجها ضمن الزيادة المقررة، وذلك لأن المستفيدين من هذه الشريحة يعدوا من محدودى الدخل، مؤكدا على ان الاوضاع الاقتصادية الراهنة لا تتحمل فرض اى زيادة فى الأسعار على محدودى الدخل بأى قطاع من الخدمات.

وأكد عضو لجنة الطاقة، على أن اللجنة ستكرس اجتماعاتها المقبلة لمناقشة مسألة الزيادة المقررة على فواتير الكهرباء بداية من يوليو المقبل، موضحا أن هناك توافق بين النواب على إرجاء الزيادة للعام المقبل، وبدلا من تطبيق خطة إعادة هيكلة دعم الطاقة على 5 سنوات تصبح على 6 سنوات.

وكان المهندس محمد شاكر أعلن عن إعداد عدد من المقترحات لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء المقرر تطبيقها فى يوليو القادم، وذلك تمهيدا لإرسالها لمجلس الوزراء لدراستها والبت فيها من خلال تحديد نسبة الدعم المقدم للمواطن قبل نهاية يونيو المقبل وتطبيق الاسعار الجديدة بدء من يوليو 2017.

 


الأكثر قراءة



print