الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:17 ص

النائب فايز بركات فى بيان عاجل: "الحرب على الكيانات التعليمية الوهمية كلامية فقط"

النائب فايز بركات فى بيان عاجل: "الحرب على الكيانات التعليمية الوهمية كلامية فقط" النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم
الخميس، 20 أبريل 2017 02:03 م
كتب محمد صبحى

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بخصوص انتشار الكيانات التعليمية الوهمية التى تزاول وتمارس أنشطة تعليمية وتدريبية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة بهدف التربح والنصب على المواطنين فى سبيل تحقيق أحلام وهمية للطلاب فى التوظيف.

 

وأشار بركات فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أنه فى غفلة من وزارة التعليم العالى وإدارة الجامعات الخاصة، قامت هذه الكيانات الوهمية بإصدار عدد من الشهادات غير المعتمدة للطلاب التى لا قيمة لها، لافتاَ إلى أن التحركات الأخيرة التى تقوم بها وزارة التعليم العالى لضبط وإغلاق هذه الكيانات تأخرت كثيراَ وتفتقد إلى الجدية فى حماية الطلاب والحفاظ على حقوقهم ومستقبلهم فعلى سبيل المثال يتم إغلاق المعهد على أقصى تقدير وتقوم إدارته بنقل النشاط فى مكان آخر وبالتالى أصبحت الحرب كلامية فقط.

 

وتساءل عضو لجنة التعليم عن عمل لجنة الجامعات للتصدى للكيانات الوهمية العاملة فى مجال التعليم العالى، التى لم تقم بأى عمل أو وضع خطة منذ قرار تكوينها، مطالباَ بتقديم تقرير إلى لجنة التعليم بمجلس النواب لتوضيح الخطة المشتركة التى تقوم بها الوزارتين فى هذا المجال، وما النجاحات التى تحققت؟ وما الصعوبات التى يواجهونها؟ ومتى ينتهون من متابعة مافيا المعاهد الوهمية وغلق جميع الكيانات غير المشبوهة؟.

 


الأكثر قراءة



print