الأربعاء، 15 مايو 2024 08:29 م

شيلة الطريق الدائرى عند مين؟.. نائب بـ"نقل البرلمان": 6 وزارت مسئولة عن سلامة الطريق

شيلة الطريق الدائرى عند مين؟.. نائب بـ"نقل البرلمان": 6 وزارت مسئولة عن سلامة الطريق النائب محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل بالبرلمان
الأربعاء، 19 أبريل 2017 08:36 م
محمد عبد العظيم

أكد النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك 6 وزارات تقع عليها المسئولية فيما يتعلق بحركة وسلامة السير على الطريق الدائرى، بداية من وزارة النقل المسئولة عن سلامة الطريق ووضع الإرشادات والتحذيرات المرورية اللازمة، وكذلك وزارة الداخلية ومسئوليتها عن تواجد رجال المرور وصحة التراخيص الممنوحة لسائقى السيارات.

وأضاف "دسوقى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة عليها مسئولية فيما يتعلق بضرورة توافر سيارات الإسعاف بشكل سريع حتى يتم إنقاذ مصابى الحوادث بأسرع وقت، بالإضافة إلى وزارة التموين التى يتبعها جهاز حماية المستهلك والمسئول عن سلامة قطع الغيار المستوردة مثل الفرامل والإطارات وغيرها، ووزارة الاتصالات التى يجب أن تتوسع فى استخدام الرقابة التكنولوجية، وأخيرا وزارة التنمية المحلية باعتبارها من تملك الإشراف على هذه الطرق.

وأوضح النائب أن اللجنة سوف تدرس طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، عقب إحالته إليها لدراسة نسبة الحوادث وما هى المناطق التى تقع فيها حوادث بشكل كبير وتحديد الجهات المسئولة عنها من أجل إحكام السيطرة على حوادث الطريق الدائرى.

يذكر أن النائب محمد فؤاد قد قدم طلب إحاطة، موجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بشأن ارتفاع نسب حوادث السير بالطريق الدائري.

 

 


الأكثر قراءة



print