الجمعة، 17 مايو 2024 12:58 م

تخفيف الأعباء على الأسر.. نائب: النظام البديل للثانوية العامة يلغى الدروس الخصوصية

تخفيف الأعباء على الأسر.. نائب: النظام البديل للثانوية العامة يلغى الدروس الخصوصية النائب فايز بركات
السبت، 15 أبريل 2017 03:05 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن إلغاء نظام الثانوية العامة يأتى ضمن إصلاح منظومة التعليم ومعالجة أوجه القصور فى مجال التعليم المصرى، مشيرا إلى أن الدكتور طارق شوقى عرض على اللجنة خطة شاملة عن كيفية تطوير التعليم فى مصر من كافة الجوانب بداية من المدرسة والمعلم وصولا إلى الطالب.

وأضاف "بركات" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت، أن تطبيق المنظومة الجديدة طبقا لما شرحه وزير التعليم لنواب اللجنة يحل مشاكل التعليم فى مصر ولكن يبقى التنفيذ على أرض الواقع، مشيرا إلى أن النظام الجديد الذى يحل بدلا من الثانوية العامة لن يتم تطبيقه بشكل مباشر ولكن سيتم الأمر على مراحل وصولا إلى أن قبول الطلاب فى الجامعات يكون وفق تقديرات وامتحان قدرات لكل جامعة.

وتابع النائب، أن النظام الجديد يقضى على ظاهرة القلق من الامتحانات وكذلك يلغى الدروس الخصوصية نظرا لأن الامتحانات بشكلها الحالى تشكل قلقا وعبئا على الأسر المصرية.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد فى تصريحات سابقة أنه يفكر فى إلغاء الثانوية العامة ووضع منظومة بديلة عنها مثل منظومة الجامعات التى تقيم الطالب بتقديرات عامة.




الأكثر قراءة



print