السبت، 27 أبريل 2024 01:17 م

نائب بلجنة الأمن القومى: زيارة وزير الدفاع الأمريكى لمصر تناقش أوضاع سوريا واليمن

نائب بلجنة الأمن القومى: زيارة وزير الدفاع الأمريكى لمصر تناقش أوضاع سوريا واليمن أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع
الجمعة، 14 أبريل 2017 10:57 م
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن زيارة وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس إلى مصر والمملكة العربية السعودية، متعلقة بالتشاور فى عدد من الأمور العسكرية فى المنطقة وعلى رأسها الوضع فى سوريا.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الزيارة من الممكن أن تحمل تبادلا للمعلومات والآراء حول الأوضاع العسكرية فى عدد من الدول وعلى رأسها سوريا واليمن وليبيا والعراق واليمن، بالإضافة للحديث حول العلاقات العسكرية بين البلدين وسبل وطرق تعزيزها.

وأضاف "العوضى"، أن زيارة وزير الدفاع فى العموم لا يتم الحديث فيها عن الأوضاع السياسية وإنما تكون العلاقات والتشاورات العسكرية هى المطروحة على طاولة النقاش.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قالت فى بيان، اليوم الجمعة، إن الوزير جيمس ماتيس، سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل جولة فى الشرق الأوسط تشمل مصر والسعودية وإسرائيل وقطر وجيبوتى.

وذكر البيان، أن وزير الدفاع "سيعيد التأكيد على التحالفات العسكرية الأمريكية الرئيسية وسيبحث التعاون فى مواجهة الأنشطة الساعية لزعزعة الاستقرار وإلحاق الهزيمة بالمنظمات الإرهابية" خلال الجولة التى تستمر من 18 وحتى 23 أبريل.

وأضاف البيان، أن ماتيس سيجرى محادثات فى إسرائيل مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.



print