السبت، 18 مايو 2024 08:48 م

عضو "اقتصادية البرلمان": قرار فرض رسوم على تصدير السكر يقضى على ظاهرة الاحتكار

عضو "اقتصادية البرلمان": قرار فرض رسوم على تصدير السكر يقضى على ظاهرة الاحتكار النائب هشام عمارة
الجمعة، 14 أبريل 2017 08:17 ص
كتبت ريهام عبد الله
رحب النائب البرلمانى هشام عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، بقرار المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، رقم 469 لسنة 2017، بفرض رسم صادر قدره 3000 جنيه على كل طن مصدر من السكر، مؤكداً أنه سيقضى على ظاهرة اختفاء السكر من السوق وظاهرة احتكاره.

وأكد "عمارة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن السكر سلعة استراتيجية هامة، والأهم توافرها فى السوق المحلى، مشيراً إلى أن الإنتاج من السكر لا يكفى احتياج الشعب المصرى، موضحاً أن مصر تنتج ما يقرب من 65% من احتياج السوق المحلى، وتستورد حوالى 35% من الاحتياج.
وتابع :"إحنا بنستورد تلت احتياجاتنا، ومن غير المقبول السماح بالتصدير فى حين أن السوق المحلى محتاج، والاستيراد بالعملة الصعبة، ونزيف العملة، القرار سيجعل قرار مصر فيما يخص طعام شعبها فى يدها خاصة أن السكر سلعة هامة جداً، والارتفاع الكبير فى أسعارها غير مقبول خاصة مع اقتراب شهر رمضان".

وطالب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، بضرورة ضبط المنافذ والرقابة الشديدة عليها، حتى لا يتم تهريب الأرز للخارج، كما حدث وتم تهريب الأرز.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أصدر القرار رقم 469 لسنة 2017، بفرض رسم صادر قدره 3000 جنيه على كل طن مصدر من السكر، على أن يبدأ العمل به بدءًا من الغد.




الأكثر قراءة



print