الإثنين، 13 مايو 2024 01:07 م

عضو "طاقة البرلمان": تركيب GPS بسيارات نقل المواد البترولية حل مضحك بعد "خراب مالطة"

عضو "طاقة البرلمان": تركيب GPS بسيارات نقل المواد البترولية حل مضحك بعد "خراب مالطة" النائب السيد حجازى
الخميس، 13 أبريل 2017 08:23 م
كتب تامر إسماعيل
انتقد النائب السيد حجازى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، قرار المهندس طارق الملا وزير البترول، بتركيب أجهزة GPS بسيارات نقل المواد البترولية لتتبع خط سيرها منعا لسرقة المواد أو استغلالها بطرق غير شرعية.

وأوضح النائب فى تصريحات لـ"برلمانى": "الحل ده قاصر وجه بعد خراب مالطة، لأن أجهزة الـ GPS تراقب خط سير السيارة ومكان وجودها لكنها لا تراقب المواد البترولية بداخلها، فقد يقوم سائق بنقل المواد أو جزء منها من سيارته المراقبة إلى سيارة أخرى، ولن يتم اكتشاف ذلك لأن السيارة ستذهب بالفعل لمحطة الوقود لكن بعد تهريب جزء من الحمولة".

وقال حجازى إن الحل هو ربط المنظومة بكروت تكون مع السائق ومعرفة بأجهزة فى المحطات ومربوطة بشبكة بالوزارة، حيث يتم إدخال بيانات السيارة وحمولتها لضمان وصول الكميات الكاملة التى تحركت بها السيارة إلى محطة الوقود.

وكان وزير البترول قد أعلن اليوم تحديث ورفع كفاءة أسطول نقل وتوزيع المنتجات البترولية والالتزام بتركيب أجهزة "GPS" على جميع سيارات نقل المنتجات بمختلف أنواعها، بهدف إحكام الرقابة وضمان وصولها من المستودعات لأماكن الاستهلاك مع تنفيذ برامج الصيانة المتطورة للحفاظ على الأصول والمعدات الإنتاجية والعاملين مع ضرورة الالتزام الكامل بضوابط الأمان الصناعى والسلامة أثناء عمليات النقل والتوزيع.



الأكثر قراءة



print