الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:06 م

سوزى رفلة:"زيارة الرئيس للبابا تواضروس فى الكاتدرائية دليل حرصه على مشاعر الأقباط"

سوزى رفلة:"زيارة الرئيس للبابا تواضروس فى الكاتدرائية دليل حرصه على مشاعر الأقباط" النائبة سوزى رفلة
الخميس، 13 أبريل 2017 04:03 م
كتبت ريهام عبد الله
أكدت النائبة سوزى رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبابا تواضروس الثانى فى الكاتدرائية المرقسية اليوم الخميس، دليل على حرص الرئيس على مشاعر الأقباط والعلاقة معهم.

وقالت رفلة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إن زيارة السيسى تؤكد قوة ومتانة العلاقات بين المسيحيين والمسلمين فى مصر، مشيدة بموقف الرئيس السيسى الداعم للشهداء والمصابين وأسرهم.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن تصريحات السيسى متجه اتجاه جاد نحو القبض على العناصر الإرهابية المتورطة فى التفجيرات الإرهابية التى طالت كنيستى مارجرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية بالتزامن مع الاحتفالات بأحد الشعانين.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، توجَّه اليوم الخميس إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم العزاء فى شهداء مصر من المواطنين الذين سقطوا ضحايا للحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال لقائه بقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن خالص تعازيه فى مصاب مصر الأليم من ضحايا الحادثين، مؤكداً أن كافة أجهزة الدولة ستبذل أقصى ما فى وسعها لملاحقة مرتكبى تلك الأفعال الآثمة وتقديم كل من شارك فيها للعدالة فى أسرع وقت.


الأكثر قراءة



print