السبت، 18 مايو 2024 12:25 م

رفع قيمة جمع القمامة لـ 30 جنيها.. شيرين فراج: تصعيد غير مبرر وعلى الدولة إيجاد بديل

رفع قيمة جمع القمامة لـ 30 جنيها.. شيرين فراج: تصعيد غير مبرر وعلى الدولة إيجاد بديل النائبة شرين فراج
الأربعاء، 12 أبريل 2017 12:07 م
كتب محمد عبد العظيم
أكدت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النوابن أن تصعيد نقابة الزبالين وقرارهم بزيادة تكلفة جمع القمامة من منازل الأحياء المتواجدة بها أكشاك الشراء من 5 جنيهات لـ30 جنيهًا أمر غير مبرر ويؤكد أنهم لا يرغبون بالتواجد فى المنظومة لأن مشروع شراء القمامة لا يسبب ضررًا للجامعين مطالبة الدولة بإيجاد بديل لجمع القمامة من الأهالى لأنه من غير المقبول أن تدفع الأسرة 30 جنيها مقابل جمع القمامة.

وأضافت شيرين فراجن فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن فكرة الأكشاك هى لصالح الدولة المصرية ومن أجل الحفاظ على البيئة، متسائلة: "إذا كان جامعى القمامة يقومون بدورهم على الوجه الأمثل فلماذا تنتشر القمامة فى الشوارع؟!".

وكشفت النائبة، أن عدد كبير من جامعى القمامة يقومون بالتعامل مع الأكشاك وبيع المخلفات الصلبة التى يجمعونها، مشيرة إلى أنهم يحققون استفادة من القمامة العضوية حيث يتم بيعها لتدخل فى صناعة الأسمدة والغازات.

يذكر أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قرر إنشاء 8 أكشاك جديدة لشراء القمامة من المواطنين بعد نجاح التجربة، وهو القرار الذى أعقبه اجتماعا للزبالين وقرروا زيادة تكلفة جمع القمامة من منازل الأحياء المتواجدة بها الأكشاك من 5 جنيهات لـ30 جنيهًا.





print