الأربعاء، 08 مايو 2024 05:22 ص

تأييد برلمانى لإعلان حالة الطوارئ.. ونائب بـ"حقوق الإنسان": القرار أولوية للبرلمان

تأييد برلمانى لإعلان حالة الطوارئ.. ونائب بـ"حقوق الإنسان": القرار أولوية للبرلمان محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الأحد، 09 أبريل 2017 09:38 م
كتب محمود العمرى
قال محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعلان حالة الطوارئ فى البلاد تأخر كثيرا، وكان مطلوبا فى ظل حالة الحرب التى تعانى منها الدولة ضد الجماعات الإرهابية التى تحاول النيل من مقدرات البلاد، مؤكدا أن البرلمان سيوافق أيضا على قانون تشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى":" على من يتحدثون عن حقوق الإنسان عليهم أن يصمتوا فى هذه الفترة التى تواجه فيها الدولة حربا كبيرة مع الإرهاب فى الداخل والخارج، فهذه الجماعات تريد النيل من الدولة ومحاولة تركيعها أمام العالم".

وتابع أن إقرار حالة الطوارئ سيكون أولوية فى البرلمان، بداية من جلسات المجلس غدا، لافتا أن مجلس النواب سينجز كل القرارات التى أعلن عنها الرئيس السيسى فى المؤتمر الذى عقده .

كان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه تم اتخاذ مجموعة الإجراءات لإعلان حالة الطوارئ بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية لمدة 3 أشهر فى الدولة المصرية، مشدداً على أن ذلك يهدف إلى الحفاظ على مصر ومقدرتها.


print