الأحد، 19 مايو 2024 09:48 م

السيد الشريف: مجلس النواب يسعده تقديم كل الدعم لبرلمان الطلائع

السيد الشريف: مجلس النواب يسعده تقديم كل الدعم لبرلمان الطلائع السيد الشريف وكيل البرلمان
السبت، 08 أبريل 2017 04:23 م
كتبت نورا فخرى
اختتم المؤتمر القومى الثالث عشر لبرلمان الطلائع فعالياته صباح اليوم السبت، بعقد جلسة برلمانية "نموذج محاكاة" بمجلس النواب برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبحضور المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب.

وفى بداية الجلسة ألقى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب كلمة رحب فيها بالطلائع المشاركين وبالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حيث أكد الشريف أن "نموذج المحاكاة" يدعم السياسة العامة للدولة القائمة على الاهتمام بالمواطن المصرى فى جميع مراحل حياته لا سيما مرحلتى الطلائع والشباب، ويساعد على تدريبهم على دراسة قضايا مجتمعهم المحلى والقومى بالطرق البرلمانية الديمقراطية بما يهدف لإعلاء قيم الحرية وثقافة قبول الرأى الآخر.

وأضاف الشريف حسب البيان الصحفى، أن استضافة المجلس "لبرلمان الطلائع" يأتى فى إطار حرص الدكتور على عبد العال رئيس المجلس على دعم البرامج الناجحة التى ترعاها وزارة الشباب وأضاف الشريف أن هذا البرنامج أصبح له تقاليده البرلمانية التى ترتكز على التقاليد البرلمانية لمجلس النواب وتستلهم منها الأمر الذى يشجع الشباب على الانخراط فى الحياة العامة.

ووفقا للبيان الصادر منذ قليل، بدأت وقائع الجلسة بطرح الطلائع المشاركين طلبات إحاطة ومناقشة واستجواب للقضايا البارزة على الساحة كقضية تسمم طلاب المدارس بسبب الوجبات المدرسية وذلك على مستوى الجمهورية، وقضايا التحرش والاغتصاب، ونقص الخدمات الصحية والإهمال الطبى فى مختلف مستشفيات الجمهورية، والهجرة غير الشرعية والخطاب الدينى من منظوره الثقافى والإعلامى والدينى.

وحسب البيان، شهدت ختام الجلسة إشادة السيد الشريف بالأداء الرائع لرئيس الجلسة ومقدمى طلبات الإحاطة من الطلائع المشاركين فى نموذج المحاكاة، وكذلك الذين لعبوا دور الوزراء، مشيراً إلى أن المجلس يسعده أن يقدم كل الدعم لبرلمان الطلائع.

كما تقدم المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالشكر للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والسيد الشريف وكيل أول المجلس، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس على استضافتهم لبرلمان الطلائع.




الأكثر قراءة



print