الخميس، 02 مايو 2024 09:07 م

رئيس مؤسسة ماعت: دور المجتمع المدنى لا يتوقف عند التشهير.. ولا نتكبر عن رصد الإيجابيات

رئيس مؤسسة ماعت: دور المجتمع المدنى لا يتوقف عند التشهير.. ولا نتكبر عن رصد الإيجابيات مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان
السبت، 08 أبريل 2017 11:41 ص
كتب عبد اللطيف صبح
قال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، أن التحالف المصرى لمنظمات المجتمع المدنى المصرية من أجل الاستعراض الدورى الشامل، والذى يضم فى عضويته 229 منظمة مجتمع مدنى، كان حريصا على متابعة مدى التزام الدولة المصرية بتنفيذ التوصيات التى قبلتها بالاستعراض الدورى الشامل، مضيفا "وكنا نتوخى الموضوعية والالتزام بهذه التوصيات كمعايير أساسية نستند إليها فى تقييمنا لحالة حقوق الإنسان، بحيث لا نعصب أعيننا عن رؤية السلبيات، ولا نتكبر على رصد الإيجابيات".

وأوضح عقيل، أن أعضاء التحالف على دراية تامة بأن هناك خيط رفيع بين ما هو سياسى وما هو حقوقى، قائلا "ولو تجاوزنا المساحة الحقوقية إلى مساحة السياسة فالخاسر الأكبر سيكون هو حقوق الإنسان ذاتها، كما أن التجربة علمتنا أن الحوار والموضوعية فى تقييم الأمور وعدم التوقف عند مرحلة الفضح والتشهير ينتج أثرا إيجابيا، ويدفع السلطة لإجراء إصلاحات يجنى ثمارها المواطن، وهو ما لا يمكن الوصول إليه لو اكتفينا فقط بلعب دور الخصم للسلطة والمنافس لها".

جاء ذلك خلال مؤتمر "تحالف منظمات المجتمع المدنى المصرية من أجل الاستعراض الدورى الشامل"، والذى يضم فى عضويته 229 منظمة، تحت عنوان "أوضاع حقوق الإنسان فى مصر .. بين تقييم الهيئات الدولية والمؤسسات الوطنية"، بمقر المنتدى الثقافى المصرى بجاردن سيتى.





الأكثر قراءة



print