الأربعاء، 01 مايو 2024 10:03 م

البلطى بـ16 جنيه .. مايسة عطوة تشيد بطرح 400 طن سمك وتطالب الحكومة بتعميمها على كافة المحافظات

البلطى بـ16 جنيه .. مايسة عطوة تشيد بطرح 400 طن سمك وتطالب الحكومة بتعميمها على كافة المحافظات مايسة عطوة
الجمعة، 07 أبريل 2017 02:55 م
كتب محمد صبحى
ثمنت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، طرح وزارة الزراعة 400 طن من الأسماك بأسعار مخضفة بالأسواق، موضحة أن تلك الخطوة ستسهم كثيرا فى حل علاج تفاقم المشكلة والارتفاع الجنونى الذى أصاب الأسواق فضلا عن أنها تمثل انفراجه حقيقية فى الأزمة.

وقالت مايسة عطوة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه على الحكومة بجانب طرح أطنان الأسماك فى المجمعات أن تقوم بشن حملات رقابة مكثفة على الأسواق لمواجهة جشع التجار والتصدى له، مطالبة بتعميم التجربة وتوزيع الأسماك على كافة المحافظات وألا يقتصر فقط على المحافظات الكبرى.

وتابعت عضو مجلس النواب، "سنعمل جاهدين على توفير كافة المنتجاب من خلال عربات متحركه طوال شهر رمضان لمحاربة الغلاء وجشع التجار".

كان الدكتور خالد الحسنى، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة،أكد إنه طبقا للبرتوكول الموقع بين الهيئة، وشركة تسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين لضخ جميع منتجات الثروة السمكية بمنافذ ومجمعات التموين، سيتم البدء فى طرح 400 طن من الأسماك يوم الاثنين المقبل بأسعار مخفضة كبداية على أن يتم طرح جميع منتجات الأسماك تباعًا.

ومن المقرر أن يتم طرح منتجات الأسماك من الثروة السمكية بمجمعات ومنافذ التموين، بأسعار مخفضة حيث سيتم طرح أسماك البورى نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البطلى نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، وبلطى نمرة 4 بسعر 5 جنيهات، للحد من ارتفاع أسعار الأسماك فى الأسواق باعتباره أحد مصادر البروتين الهامة.




الأكثر قراءة



print