الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:52 م

سر إشادة حزب الوفد بتحركات وزيرة الاستثمار على هامش زيارة الرئيس الناجحة لواشنطن

سر إشادة حزب الوفد بتحركات وزيرة الاستثمار على هامش زيارة الرئيس الناجحة لواشنطن سحر نصر وزيرة الاستثمار
الأربعاء، 05 أبريل 2017 01:38 م
كتب محمود العمرى
ثمن حزب الوفد فى بيان له على لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد التحركات النشطة التى تستهدف جذب استثمارات جديدة من خلال اللقاءات مع صناع القرار الأمريكيين والمستثمرين الأمريكان، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد فتح آفاق جديدة لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية بين ،البلدين مما يستلزم مجهودات تالية لكل المسئولين.

وأكد الوفد، أن تحركات الدكتورة سحر نصر الأخيرة تحاول أن تستثمر تلك الفرصة المهمة التى أتاحها الرئيس، حيث اتسمت بالنشاط الشديد سواء فى التواصل مع البرلمان لحث اللجنة الاقتصادية على سرعة الانتهاء من قانون الاستثمار وإعلانها عن استعداد الحكومة لإزالة أى عقبات لسرعة إنجازه.

وأشار الوفد إلى أن تواصل "نصر" مع "يلبير روس" وزير التجارة الأمريكى وشرح برنامج الإصلاح الاقتصادى والترويج لقانون الاستثمار وإعلانها استعداد مصر الكامل وتوفير كل السبل لاستقبال الاستثمارات الخارجية نقل صورة إيجابية عن السوق المصرى وأبرز مدى أهميته للمستثمرين الأمريكان، وهو ما جعل وزير التجارة الأمريكى يعرب عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وأثنى الوفد على تواصل "نصر" مع وسائل الإعلام الأمريكية لنقل صورة حقيقية عن مصر غير التى يصدرها أعداء الوطن، وأن حديثها شمل جميع أوضاع الدولة المصرية التى تهم العالم الخارجى من حقوق الإنسان وأوضاع اقتصادية وموقف مصر من المساعدات الاقتصادية والتى أتسم حديثها فى هذه النقطة بالتوازن وتساوى القوى.

وأخيرا أشار "فؤاد" إلى أننا نطمح أن تكون المتابعة على نفس القدر من الحماسة لتتحقق إنجازات حقيقية على أرض الواقع من شأنها دفع عجلة الاستثمار الذى يعتبره الوفد الشريان الرئيسى للتنمية.





الأكثر قراءة



print