الإثنين، 29 أبريل 2024 08:26 ص

خد بالك قبل ما تبنى.. دراسة الأحوزة العمرانية قريبا وتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين

خد بالك قبل ما تبنى.. دراسة الأحوزة العمرانية قريبا وتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين حسام العمدة عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 04 أبريل 2017 08:24 م
كتب محمد صبحى
قال حسام العمدة عضو مجلس النواب، عضو المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر"، إنه لابد من عمل دراسة للأحوزة العمرانية قبل الحديث عن تخفيف العقوبة المقررة بالقانون الجديد، موضحا أن هناك ما يزيد عن مليون و200 ألف مخالفة بناء على أرض زراعية، وبالتالى لا نستطيع تحديد حجم المشكلة.
وطالب العمدة فى تصريح لـ" برلمانى" الحكومة بضرورة دراسة وتوسيع الأحوزه العمرانية، ومن ثم بحث ما إذا كان عدد المخالفين سيشهد انخفاضا، بحيث قد يصل إلى 400 ألف فقط، لأنه من الصعب حبس المخالفين، لأنه لا استفادة من ذلك، موضحا أن بعض المناطق لم يتم تحديث الحيز العمرانى لها منذ 40 سنة.
وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف: بعد عمل الأحوزة العمرانية يتم حصر الأعداد وقد تكون قليلة، وبالتالى لا تهم العقوبة، نحتاج إلى فكر مختلف غير المتبع حاليا للتعامل مع ظاهرة التوسع فى البناء على الأراضى الزراعية.
وحول المطالبات البرلمانية بتخفيف العقوبة على مخالفات البناء على الأراضى الزراعية، ذكر العمدة: بعد علاج المشكلة وتصميم الاحوزة سنكون خلقنا واقعا جديدا للمواطن، وبالتالى نستطيع تغليظ العقوبة وليس تخفيفها لأنه بذلك يكون ارتكب جرما كبيرا .




print