السبت، 04 مايو 2024 08:00 م

القاهرة تقود الشرق الأوسط.. سعد الجمال: زيارة السيسى لأمريكا تاريخية واستعادة لدور مصر

القاهرة تقود الشرق الأوسط.. سعد الجمال: زيارة السيسى لأمريكا تاريخية واستعادة لدور مصر اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان
الإثنين، 03 أبريل 2017 10:10 م
كتب محمد صبحى
قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للولايات المتحدة تعد زيارة تاريخية، حيث عكست مراسم وبروتوكول الاستقبال من الرئيس الأمريكى إعطاء أهمية خاصة وتقدير لمصر ولشخص الرئيس باستقباله بأعلام الولايات المتحدة الخمسين.

وأضاف نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر" ، أن اعتذار الرئيس ترامب عن افتتاح دورى البيسبول الذى جرت العادة فى أمريكا على افتتاحه بمعرفة الرئيس الأمريكى، تأكيد على أن الاعتذار جاء فى سياق حرص الرئيس ترامب على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بشخصه .

وتابع عضو البرلمان العربى، جاءت تأكيدات الرئيس الأمريكي على خصوصية العلاقات مع مصر، وتصريحه بأن الولايات المتحدة تقف بقوة وراء الرئيس السيسى، وسيكون التعاون العسكرى مع مصر أكبر من أي وقت مضى ،كما عكست المحادثات مع الرئيس الأمريكى دعمه للإجراءات الاقتصادية والبرنامج الاصلاحى المصرى .

واستطرد الجمال أن الزيارة أكدت على أهمية الدور المصرى وريادة مصر على المستوى الإقليمي واستعادة دورها الدولى فى تسوية كافة مشكلات وأزمات الشرق الأوسط ،كما أكدت المحادثات علي وقوف الولايات المتحدة مع مصر فى مكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف والعنف ليس فقط فى الشرق الأوسط ولكن على المستوى الدولى.


print