الجمعة، 29 مارس 2024 04:41 ص

علاء عبد المنعم: البرلمان انشغل بمعارك جانبية وأهمل أهم قانون فى مصر "الإجراءات الجنائية"

علاء عبد المنعم: البرلمان انشغل بمعارك جانبية وأهمل أهم قانون فى مصر "الإجراءات الجنائية" النائب علاء عبد المنعم عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية
الإثنين، 03 أبريل 2017 05:05 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب علاء عبد المنعم عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن مجلس النواب انشغل بمعارك جانبية ودخل فى صراعات أضاعت وقت جلساته، وأهمل تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الذى اعتبره أهم قانون فى مصر.

وأوضح عبد المنعم فى تصريحات لـ"برلمانى" أن المجلس فتح ملفات كثيرة ليست ذات أولوية مثل تعديلات قانون السلطة القضائية، متابعا: "الحقيقة أنا تعبت من حال البرلمان ده، ازاى يبقى عنده قانون زى الإجراءات الجنائية ويهمل فى منحه أولوية المناقشة".

وأشار إلى أنه لايعتقد أن الوقت المتبقى فى دور الانعقاد الثانى الذى ينتهى فى يونيو المقبل، يسمح بمناقشة القانون أو الانتهاء منه، وأبدى موافقته على مقترح مد دور الانعقاد قائلا: "أنا إن كان عليا، نفسى البرلمان يشتغل الـ12 شهر عشان يخلص الهم اللى وراه".

وأكد عبد المنعم أنه يدرك أن أداء البرلمان لايرضى طموحه الشخصى ولاطموح المواطنين، خاصة مع عدم الانتهاء من ملفات كثيرة جدا ذات أولوية يجب أن تكون على الأجندة العاجلة للمناقشات.


print