السبت، 18 مايو 2024 04:06 ص

عضو لجنة الزراعة: الردة وصل سعرها 5 آلاف جنيه.. ونحتاج إنقاذ القطن والقمح

عضو لجنة الزراعة: الردة وصل سعرها 5 آلاف جنيه.. ونحتاج إنقاذ القطن والقمح رفعت داغر عضو لجنة الزراعة
السبت، 01 أبريل 2017 12:45 م
كتب محمود العمرى
قال رفعت داغر، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أزمة القطن تحتاج إلى إعادة رؤية وخطة من الحكومة ووزارة الزراعة، وكل الأجهزة المعنية، ولم يكف الأمر اجتماعا أو اثنين فى البرلمان، ولكن يتطلب تحركا قبل دمار محصول القطن فى المحافظات.

وأضاف عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستدعو لاجتماع طارئ فى اللجنة، وسيتم دعوة إلى وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، للحضور لمناقشة كافة المشاكل التى تتعلق بالقطن والمحاصيل الزراعية الأساسية.

وتابع "داغر" أن الخريطة الزراعية فى مصر أصبحت غير واضحة، وهذا الأمر أصبح يهدد الأمن القومى فى البلاد، مشيرا إلى أن ارتفاع الأسعار أصبح يهدد الفلاح المصرى وتدهور الزراعات مثل القمح والقطن، موضحا أن "الردة وصلت 5 آلاف جنيه"، وأنه لا بد على الحكومة أن تعى هذه الأمور، لأن الفلاح أصبح مهددا فى البلاد، ولا بد من رؤية حقيقية وسريعة لإنقاذ الأمور فى البلاد.

كان قد أعلن المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور، وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، جمعه توقيعات من أعضاء المجلس، لعقد جلسة عامة؛ لمناقشة خطة الحكومة للنهوض بزراعة محصول القطن، وإعادته إلى سابق عهده، بعدما لحق به من تدهور وتراجع واضح عن زراعة القطن.




print