الخميس، 02 مايو 2024 11:04 م

انا اشتريتها بـ12 جنيه.. هالة أبو السعد: مقاطعة الطماطم يجب أن تكون محدودة وعلى الحكومة التحرك

انا اشتريتها بـ12 جنيه.. هالة أبو السعد: مقاطعة الطماطم يجب أن تكون محدودة وعلى الحكومة التحرك هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
السبت، 01 أبريل 2017 11:54 ص
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن مواجهة الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع والخضراوات تحتاج إلى مجموعة من التدابير والإجراءات، حيث يجب أن يعمل الجهاز التنفيذى بشكل احترافى وليس تقليديا.

وأضافت النائبة هالة أبو السعد فى تصريح لـ"برلمانى" يجب أن يكون هناك تحرك سريع من الحكومة، وتنظيم حملات رقابية عاجلة لمواجهة جشع التجار على أن تكون تلك الحملات بشكل مخطط، متابعة أنه فى بعض الأوقات نرصد أن التجار على علم وإلمام بموعد الحملة الرقابية على الأسواق وبالتالى يتخذون من الاحتياطات ما يعظم من موقفهم.
وتابعت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان تعليقا على حملة مقاطعة شراء الطماطم والتى دشنها بعض المواطنين اعتراضا على وصول سعرها إلى 12 جنيها قائلة: أنا اشتريتها بـ12 جنيه ومقاطعة الشراء قد تحقق الغرض بشرط أن تتم بمجموعة التدابير السابق ذكرها وأن يكون وقت المقاطعة محددا.

كان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" دشنوا حملة جديدة لمقاطعة الطماطم، وذلك بعد أن وصل سعرها لرقم قياسى لم تسجله منذ قرابة العام بعشرة جنيهات للكيلو.

وأعلن المشاركون حرب المقاطعة ضد استغلال وجشع التجار ورفع الأسعار بدون وجه حق أو مبرر لذلك قائلين: "مبادرة 72 ساعة ضد الغلاء ببساطة.. أى حاجة هتغلى هنقاطعها وهنبتدى بالطماطم من بكرا".




الأكثر قراءة



print