الأحد، 02 يونيو 2024 09:55 ص

خالد هلالى عن زيارة الأقصر: القطاع الصحى يعانى من نقص العنصر البشرى بالمدينة

خالد هلالى عن زيارة الأقصر: القطاع الصحى يعانى من نقص العنصر البشرى بالمدينة خالد هلالى عضو لجنة الشؤون الصحية
الجمعة، 31 مارس 2017 02:56 م
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، إن أهم توصية خرجت بها لجنة الصحة من زيارة مستشفيات الأقصر هو ضرورة إعادة ضم الأقصر لمحافظات المناطق النائية، لضمان تشجيع توافد العنصر البشرى على المستشفيات التى تعانى من نقص واضح في العنصر البشرى.

واستنكر هلالى في تصريح خاص لـ"برلمانى" إزالة الأقصر من قائمة المحافظات النائية، وهو ما أدى لوجود عجز كبير في العنصر البشرى في المستشفيات الكبرى للمدينة، وهو ما لا يليق بمدينة سياحية بقامة الأقصر.

واستنكر هلالى ما رصدوه في مركز الشيخ موسى بالأقصر، مشيراً إلى أن المركز تم إنشاؤه عام 1992، وتم ترميمه في عام 2011 وبعدها صدر له قرار إزالة عام 2014، معتبراً أن القضية تتمثل في فساد شديد وإهدار للمال العام، مطالباً بفتح القضية ومحاسبة المقصرين بها.

ومن جهة أخرى أبدى هلالى حزنه الشديد على الأوضاع السيئة التى آلت إليها الأقصر، مؤكداً أن المدينة فقدت رونقها، مشدداً على أن هناك حالة من الإهمال الشديد في صيانة والاهتمام بالآثار المصرية.

يشار إلى أن وفدا من لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، توجه إلى الأقصر أمس الخميس، لزيارة مستشفيات الأقصر وأسوان للوقوف على الأوضاع بها والخدمة الطبية المقدمة وتستمر الزيارة إلى الاثنين المقبل، ويضم الوفد الذى يترأسه الدكتور محمد خليل العمارى رئيس اللجنة، الدكتور مجدى مرشد، والدكتور خالد هلالى، والدكتور مكرم رضوان، والدكتور إيناس عبد الحليم، والدكتور أحمد العرجاوى، والدكتور محمود أبو الخير، والنائبة إلهام المنشاوى، والدكتور هالة مستكلى، والنائبة إليزابيث شاكر، والنائب محمد الشورى.



print