الأحد، 28 أبريل 2024 03:53 ص

حسين عيسى يكشف مفاجأة: التقرير النصف سنوى للحكومة بمكتب المجلس ولم يحول للجان النوعية

حسين عيسى يكشف مفاجأة: التقرير النصف سنوى للحكومة بمكتب المجلس ولم يحول للجان النوعية النائب حسين عيسى
الجمعة، 31 مارس 2017 02:19 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إن التقرير النصف سنوى لتقييم أداء الحكومة لم يحول لأى من اللجان النوعية تحت قبة البرلمان، لافتا إلى أن التقرير أُرسل لكل عضو بالبرلمان ولكن التقرير نفسه ما زال فى هيئة مكتب المجلس.

وأضاف عيسى فى تصريح لـ"برلمانى" أن هناك مبادرة من نواب ائتلاف دعم مصر حيث عقب الوصول إلى تقرير الحكومة تم تشكيل لجنة فنية نوعية داخل الائتلاف لدراسته وتقييمه، موضحا أن اللجنة انتهت من وضع تقريرها لتقييم تقرير الحكومة وما زال محل نقاش ودراسة أيضا حتى الآن داخل الائتلاف.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء قال خلال الجلسة العامة للمجلس -التى حصلت فيها الحكومة على الثقة- إن الحكومة والبرلمان سيتعاونان سويا لتنفيذ الأجندة التشريعية المتعلقة بقوانين الصحافة والإعلام والتأمين الصحى للمرور من المرحلة الخطرة التى تمر بها البلاد.

كما وعد رئيس مجلس الوزراء بعقد لقاءات دورية مع اللجان النوعية بمجلس النواب فور تشكيلها عبر الوزراء المختصين والمعنيين لشرح خطط الحكومة فى تنفيذ المشروعات بالتفصيل، لافتا إلى أن الحكومة ستقدم للبرلمان تقارير نصف سنوية كل 6 أشهر حول أدائها الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية يتضمن التحديات والمعوقات التى تواجهها أيضا.


print