السبت، 18 مايو 2024 09:59 م

6 مهام رئيسية على أجندة الزيارة.. وفد لجنة الصحة بالنواب يتفقد مستشفيات الأقصر

6 مهام رئيسية على أجندة الزيارة.. وفد لجنة الصحة بالنواب يتفقد مستشفيات الأقصر جانب من الوفد
الجمعة، 31 مارس 2017 01:53 م
الأقصر – أحمد مرعى
تفقد وفد من لجنة الصحة بمجلس النواب، اليوم الجمعة، مختلف المستشفيات الحكومية بمحافظة الأقصر، وذلك لبحث مستوى الخدمات الطبية داخلها، والتفتيش على صيدليات المستشفيات وكشوفات الحضور والغياب للأطباء، ومتابعة ورصد المخالفات التى قد يشهدونها بالمستشفيات.

يسافر مع الوفد الدكتور محمد خليل أبو المجد العمارى رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، ورافقه خلال الجولات كل من الدكتور أسامة الدسوقى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وذلك لمتابعة الأوضاع معهم أولاً بأول فى كل مستشفى يتوجهون إليها.

وشملت الجولة تفقد مستشفى القرنة المركزى وبحث معدلات الكشوفات والفحوصات والعمليات داخلها، وكذلك توافد المواطنين ومدى توفير الأطباء للكشف عليهم، كما قاموا بفحص صيدلية المستشفى لبحث نواقصها، كما توجهوا إلى مستشفى الأقصر الدولى والأقصر العام بالمدينة، وتفقدوا مستوى أعمال التطوير داخلها والتى تسير بخطى ثابتة، وكذلك مستوى الخدمة المقدمة للمرضى بمختلف الأقسام.

فيما قال الدكتور محمد خليل أبو المجد العمارى، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أن الجولة تستهدف التفتيش على المستشفيات لقياس مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بداخل المستشفيات الحكومية، والكشف عن وجود أية مخالفات إدارية بها، وهى مستشفيات الأقصر الدولى والأقصر العام ومستشفيات إسنا وأرمنت والقرنة.
وأضاف رئيس لجنة الصحة، أن تلك الجولات تأتى فى إطار الحرص على حصول المواطن الأقصرى على حقوقه فى الرعاية الطبية، والتصدى للمخالفات التى يتحملها المريض فى نهاية الأمر، مشيراً إلى أنها سوف تستمر خلال اليومين القادمين، لتشمل كافة مستشفيات محافظة الأقصر.


print