الإثنين، 29 أبريل 2024 03:01 م

هل يتهم البرلمان وزارة الداخلية بالتقصير فى عملها بعد اقتراحه بتخصيص شرطة للمحليات؟

هل يتهم البرلمان وزارة الداخلية بالتقصير فى عملها بعد اقتراحه بتخصيص شرطة للمحليات؟ محمد سعيد الدويك عضو لجنة الدفاع الأمن
الأربعاء، 29 مارس 2017 09:29 م
كتب محمد عبد العظيم
رفض اللواء محمد سعيد الدويك، عضو لجنة الدفاع الأمن القومى بمجلس النواب، الاقتراح الذى ناقشته لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، والخاص بإنشاء شرطة متخصصة للمحليات تتولى تنفيذ حملات الإزالة للمبانى المخالفة، مشددا على أن هذه الأمر لا يستلزم تخصيص شرطة له.

وأضاف "الدويك" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن أقسام الشرطة فى كل المحافظات قادرة على تنفيذ حملات الإزالة التى تحال إليها بجانب دورها الآخر فى المجال الجنائى قائلا: "مش هينفع نخصص لكل حاجة شرطة معينة، وأقسام الشرطة لم تقصر فى حالات الإزالة".

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، عقدت اجتماعا اليوم الأربعاء، قضية انتشار العشوائيات ومخالفات التعدى على أراضى الدولة، والإشغالات، ومشكلة عدم تنفيذ قرارات الإزالة، والتعدى على الجبانات والمقابر الأثرية، وذلك بناء على طلبات إحاطة مقدمة من النواب، وأيدت اللجنة مقترح إنشاء شرطة متخصصة فى المحليات تكون مختصة بتنفيذ قرارات الإزالة لمخالفات التعديات على الأراضى والإشغالات ومواجهتها.


الأكثر قراءة



print