السبت، 04 مايو 2024 12:35 م

خريطة استثمار جديدة لمصر.. "الوفد": الخطة سترفع حصيلة الضرائب وندعمها بمشاريع قوانين

خريطة استثمار جديدة لمصر.. "الوفد": الخطة سترفع حصيلة الضرائب وندعمها بمشاريع قوانين الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
الثلاثاء، 28 مارس 2017 10:32 م
كتب محمد صبحى
ثمن الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، الخطوات التى تتخذها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار فى خطة الوزارة والخريطة الاستثمارية فى مصر، مؤكدا أنها تسير على أرض الواقع، وأن الحزب سيدعمها بحزمة من مشاريع التشريعات التى وردت بالخطة .

وقال فؤاد فى تصريح لـ" برلمانى" أن هذه المجهودات تحتاج إلى مجموعة تشريعات، لأن الخطة تهدف إلى الإصلاح الاقتصادى وتهيئة مناخ الاستثمار، مشيرا إلى أن الحزب سيقدم خلال الأيام المقبلة تعديلات على قانون الشركات الموحد والإفلاس والمشروع الفردى والمسئولية المحددة والسجل التجارى والعقوبات فى الجرائم الاقتصادية.

وأكد المتحدث باسم حزب الوفد أن نجاح تلك الخطة سيؤدى إلى تعظيم الدخل وتسهم فى توسيع الحصيلة الضريبية، ومن ثم طفرة فى الموازنة العامة، مؤكدا أنه يساند تلك الخطة .

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاستثمار أعلنت عن خطة متكاملة تهدف إلى دخول مصر ضمن قائمة الـ100 دولة فى بيئة الأعمال، وترتكز على 7 محاور أبرزها إدخال تعديلات على عدد من القوانين وتدشين موقع للمستثمرين وتشكيل لجان مشتركة مع دول أجنبية، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادى والتصالح مع رجال الأعمال وفض المنازعات .





print