الأحد، 02 يونيو 2024 03:21 ص

45 منازعة فى يوم واحد.. وزيرة الاستثمار: زيادة جلسات فض المنازعات بالتنسيق مع "العدل"

45 منازعة فى يوم واحد.. وزيرة الاستثمار: زيادة جلسات فض المنازعات بالتنسيق مع "العدل" سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
الثلاثاء، 28 مارس 2017 12:21 م
أ ش أ
فصلت لجنة فض المنازعات فى 45 منازعة استثمارية، وذلك خلال اجتماع عقدته اليوم بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، وحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ورئيس الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض المنازعات.

وقالت الدكتورة سحر نصر - خلال الاجتماع - "إن اللجنة ستواصل عملها للانتهاء من المنازعات المتراكمة منذ سنوات، وإنهاء مشاكل المستثمرين، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع وزير العدل، لزيادة عدد جلسات اللجنة لسرعة الفصل فى المنازعات الاستثمارية".

وأضافت أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل حاليا على ثلاثة محاور متوازية لتشجيع الاستثمار، المحور الأول: يتضمن الإطار القانونى والتشريعى من خلال إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية والتعديل على قانون الشركات، أما المحور الثانى: فيتضمن تقوية المؤسسات التى تتعامل مع المستثمرين وميكنتها.

وأشارت إلى أن المحور الثالث والأخير سيتضمن حل مشاكل المستثمرين وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، منوهة إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إنجازات حقيقية على أرض الواقع.


print