الجمعة، 26 أبريل 2024 09:05 ص

النائب صلاح حسب الله: سلطة التشريع لنا.. وتعديل قانون السلطة القضائية لا يمس استقلالها

النائب صلاح حسب الله: سلطة التشريع لنا.. وتعديل قانون السلطة القضائية لا يمس استقلالها النائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية
الإثنين، 27 مارس 2017 06:26 م
كتب محمود حسين
قال النائب صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إن مجلس النواب حريص على استقلال القضاء ولا يقبل المساس به.

وتابع "حسب الله" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن، لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب أحمد حلمى الشريف، لتعديل قوانين الهيئات القضائية المختلفة، لتغيير آليات اختيار وتعيين رؤساء الهيئات القضائية: "استقلال القضاء لبه هذه الأحكام التى تصدر من القضاة لتحقيق العدالة، ليكون المواطن آمنا ومؤمنا بأن القضاء هو الذى يأتى له بحقه"، متسائلا: "هل مشروع القانون المقدم من اللجنة يمس سلطة القضاء فى إصدار الأحكام؟، طبعا لا".

واستطرد "حسب الله": "بداية من 25 يناير 2016 لما جينا نتكلم عن اختصاصات مجلس الدولة وقولنا من حق مجلس الدولة مراجعة مشروعات القوانين من حيث الصياغة، وحدث اعتراض من البعض، ومن اعترضوا هم من يدافعون عن القضاء اليوم، إحنا بنتكلم على دولة أساسها الفصل بين السلطات، ولا نملك إلا احترام السلطة القضائية واختصاصاتها وتعظيم سلام، وممارسة سلطة التشريع هى حق مجلس النواب، هذا المشروع يعظم من سلطة التشريع واستقلال القضاء، زلذلك أوافق من حيث المبدأ".


print