الأربعاء، 12 يونيو 2024 02:26 م

وفد فرنسى لـ"عبد العال": سننقل تحسن الأوضاع فى مصر بعد عودتنا لبلادنا

وفد فرنسى لـ"عبد العال": سننقل تحسن الأوضاع فى مصر بعد عودتنا لبلادنا على عبد العال مع وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية اليوم
الأحد، 26 مارس 2017 03:55 م
كتبت نور على
استقبل على عبد العال رئيس البرلمان، صباح اليوم بمكتبه، وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية بالبرلمان الفرنسى، الذى يختتم اليوم زيارته لمصر بعد أن قضى بها أسبوعاً كاملاً.

وأشار البيان الصادر عن المجلس اليوم، إلى أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك لدى الجانبين، وفى مقدمتها مشروعات القوانين التى أقرها مجلس النواب المصرى، أو تلك التى ما تزال محل نقاش، ومنها مشروع قانون الإدارة المحلية.

كما تم التطرق إلى القانون الذى أقره مجلس النواب بخصوص تنظيم عمل الجمعيات الأهلية، وطمأن "عبد العال" الوفد الفرنسى بأن هذا القانون يقوم على المبادئ المعمول بها على المستوى العالمى، وهى الإعلان والشفافية والمحاسبة.

على صعيد آخر، أثار الوفد الفرنسى بعض التساؤلات الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة فى مصر وتداعياتها على القدرة الشرائية للمواطنين.

وفى هذا الشأن، أشار الدكتور عبد العال إلى أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التى مر بها الاقتصاد المصرى دفعت إلى اتخاذ اجراءات إصلاحية قد تكون لها تداعيات صعبة، لكنها مؤقتة ستزول تدريجياً، وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد الاقتصاد المصرى تحسناً ملحوظاً مع نمو الاستثمارات الأجنبية وعودة السياحة مرة أخرى، باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومى للدولة.

فى نهاية اللقاء، أكد الوفد الفرنسى أن الأسبوع الذى قضاه فى مصر أثبت لهم أن الأمور فى مصر تحسنت كثيراً عن الفترات الماضية وأنهم لمسوا ذلك بأنفسهم، وسينقلون هذه الصورة الإيجابية لدى عودتهم إلى بلادهم.




الأكثر قراءة



print