الجمعة، 03 مايو 2024 02:13 م

البرلمان يتدخل.. نائب المنيا يكشف عن لقاء مرتقب لـ"بهاء أبو شقة"بمحامين لحل أزمة المحبوسين

البرلمان يتدخل.. نائب المنيا يكشف عن لقاء مرتقب لـ"بهاء أبو شقة"بمحامين لحل أزمة المحبوسين المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية
السبت، 25 مارس 2017 08:53 م
كتب محمد صبحى
قال حمادة على عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن مجموعة من نواب المحافظة التقوا بأعضاء مجلس النقابة الفرعية للمحامين بالمنيا، للوقوف على طلباتهم فى قضية حبس 7 محامين لمدة 5 سنوات من محكمة الجنايات، لافتا إلى أنه تم التوافق على حضور وفد من المحامين لمقر مجلس النواب يوم الإثنين المقبل، لمعرفة الإجراءات القانونية المقرر اتخاذها فى تلك القضية من المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية ومناقشته فى رؤية المحامين فيما سيتم تنفيذه.
وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا فى تصريح لـ" برلمانى" إلى أن محامى المحافظة طالبوا النواب بالتدخل لضم المحامين المحبوسين لقائمة العفو الرئاسى، موضحا أن هذا الأمر صعب تنفيذه خاصة وأن الحكم ليس نهائيا.

ولفت النائب حمادة إلى أنه من المقرر أن يقدم المحامون إشكالا على الحكم، وأن النواب سيلتقون النائب العام يوم الأربعاء من أجل الإسراع فى الإجراءات حتى لا يستغرق نظر الحكم فترة طويلة .

وتجدر الإشارة إلى أن سامح عاشور نقيب المحامين نظم لقاء اليوم السبت مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية، لبحث سبل حل أزمة محامى مطاى واتخذ قرارا بتشكيل لجنة لإعداد طعن على حكم حبسهم.


الأكثر قراءة



print