السبت، 18 مايو 2024 11:03 ص

ننتظر عفو الرئيس.. نواب المنيا يلتقون أعضاء النقابة الفرعية لحل أزمة المحامين المحبوسين

ننتظر  عفو  الرئيس.. نواب المنيا يلتقون أعضاء النقابة الفرعية لحل أزمة المحامين المحبوسين أشرف جمال عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا
السبت، 25 مارس 2017 08:51 م
كتب محمد صبحى
قال أشرف جمال عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن لقاء نواب المحافظة مع أعضاء مجلس النقابة الفرعية للمحامين، انتهى إلى كتابة مذكرة طلب عفو رئاسى عن الـ7 محامين المسجونين من مركز مطاى، مع تزكية المذكرة من جميع نواب محافظة المنيا تمهيدا لتقديمها إلى رئيس الجمهورية .

وأضاف جمال فى تصريح لـ" برلمانى" أنه فى نفس توقيت تقديم المذكرة للرئاسة سيتحرك المحامون فى الاتجاة الموازى، لاتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة أمامهم وفقا لأحكام القانون للطعن على الحكم الصادر ضد المحامين وفقا لدرجات التقاضى .

وتابع عضو مجلس النواب عن المنيا أن القاعدة الأساسية تؤكد أنه لا تعليق على أحكام القضاء ولا داعى للتصعيد غير مبرر من الإضراب وتنظيم الوقفات، وجميع النواب ينقلون صوت الأزمة للقيادة السياسية ووزير العدل، متابعا: نحن فى دولة قانون وهم رجال قانون وأكدوا على احترامهم لنصوص وأحكام القانون.

وتجدر الإشارة إلى أن سامح عاشور نقيب المحامين نظم لقاء اليوم السبت مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية لبحث سبل حل أزمة محامى مطاى واتخذ قرارا بتشكيل لجنة لاعداد طعن على حكم حبسهم.




print