الجمعة، 26 أبريل 2024 04:07 ص

عضو "دينية البرلمان": لا بد من تجريم الإساءة للأزهر.. والتجاوز فى حق مشايخه غير مقبول

عضو "دينية البرلمان": لا بد من تجريم الإساءة للأزهر.. والتجاوز فى حق مشايخه غير مقبول شكرى الجندى عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الجمعة، 24 مارس 2017 09:51 م
كتب محمود العمرى
قال اللواء شكرى الجندى، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه يدعم أن يكون هناك مقترح يعاقب كل من ينشر أى معلومات خاطئة أو يتجاوز فى حق المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف، وأن تكون هناك ضوابط لهذه الأمور.

وأضاف عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن التجاوز فى حق هذه المؤسسات يعد تجاوزا فى حق الدولة، مؤكدا أن الأزهر هو إحدى مؤسسات الدولة المصرية، ولا أحد يقبل التجاوز فيه وأن يكون هناك تجريم لمثل هذه التجاوزات ضد مؤسسة الأزهر.

وعن وضع عقوبات للتجاوز، أكد أنه لا بد أن تحدد التجاوزات بموافقة جميع أعضاء اللجنة الدينية، وليس وضعها بشكل عشوائى، وأن هذه العقوبات لا بد أن تكون سليمة ودستورية.

كان الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، قال إنه سيعد مقترحا جديدا لمعاقبة كل من يسىء للمؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف، ومشايخها وقياداتها المختلفة، وتابع أن مقترحه بأن تكون العقوبة مدتها 3 سنوات حبس، وغرامة لا تتجاوز 10 آلاف جنيه لكل من يتجاوز بنشر أى أمور ضد المؤسسة الدينية الرسمية ورموزها.


print